تفجير القمر، كان ضمن برنامج الولايات المتحدة الأمريكية !

Publié par BLADCOM

انه أرشيف الامبراطورية الأمريكية، فتح و فتحت معه العديد من الأسرار ولعل ما خفي كان أعظم، حسب ما أعلنت عنه مجلة نيوزويك الأمريكية، التي حصلت على الحق في الاطلاع على أرشيف الوثائق السرية للحكلومة الأمريكية.
  ومن بين كل المواضيع السرية التي كانت مدرجة في جداول الأعمال للحكومة الأمريكية، كان تفجير القمر باستعمال الأسلحة النووية !  قد يبدو الأمر غريبا لكن بالنسبة للعقلية السائدة أنذاك، و صراع القطبين، الشرقي و الغربي، و في خضم الحرب الباردة، كانت خطوة مثل هذه، قد تشكل ضربة صاعقة لكل سكان الكوكب، فالقيام بتفجيرات نووية على سطح القمر، كان ليبعث الرعب في قلوب الكثيرين.
  وكانت الفكرة  قد طرحت من طرف خبراء الأسلحة في مركز القوات الجوية الأمريكية في ولاية نيومكسيكو الأمريكية، والقصد من هذه الضربة، كان سياسيا و علميا في نفس الوقت. من الناحية العلمية، كان الهدف دراسة اهتزازات سطح القمر الناتجة عن التفجير الذري، و من الناحية السياسية كان الهدف منه، استعراض العضلات أمام لعالم، و اضهار مدى قوة الولايات المتحدة الأمريكية. و يبقى السؤال المطروح هل كانت لديها القدرة على فعل ذلك ؟ ولماذا  لم يتم تفعيل المشروع ؟