كوكو شانيل المرأة التي أبهرت كل النساء

Publié par BLADCOM

غابرييل بونور شانيل،  مؤسسة الشركة الفرنسية ذات الصيت العالمي.... المعروفة باسم شانيل.....، 
 
Coco Chanel
         
المتخصصة في صناعة الملابس الفاخرة و الاكسسوارات و العطور. و هي من أهم العلامات التجارية في هذا المجال. وقد كانت البداية في طابق أرضي في احدى البنايات الباريسية، لكن طموحها كان أكثر من ذلك اذ سرعان ما تحولت من خياطة القبعات الى ملابس رياضية للنساء. وقد تميزت تصاميمها بالبساطة، حيث حاولت تغيير الصورة النمطية أنذاك حول الملابس النسائية السائدة والتي بدت لها أكثر تعقيدا، و لا تناسب شخصية المرأة المتحررة العاملة.

 ومع بداية الحرب العالمية الثانية كانت شانيل كانت تصاميمها قد أضهرت بشكل جلي ذوقها المميز في ملابس النساء، حيث كانت تميل الى البساطة و الأناقة في نفس الوقت، اضافة الى كونها مستوحاة بشكل كبير من ملابس الرجال، حرصا على راحة المرأة ... وقد لاقت تصاميمها اقبالا كبيرا من طرف كل شرائح المجتمع الفرنسي.
  وقد كان نجاح شانيل منقطع النضير، فقد كان منافسيها بالكاد يقفون أمام أعمالها، و تصاميمها التي تسيطر على الموضة بشكل سلس بفضل نضرتها وبصيرتها في هذا المجال. موحدة بين الأصالة و الكمال و البساطة، حتى استحقت صفة الكلاسيكية الغير معقدة، وقد كانت المميزات المطلوبة لتغيير الموضة السائدة في ذالك الوقت.
   وقد أضفت شانيل على أزيائها لمسة من الأناقة جعلت متاجرها وجهة لكل أثرياء العالم و النخبة من كل أنحاء العالم، ومقصدا لنساء الأغنياء، و حديثهم على مر العقود، ما جعلها تشق طريقها الى صفحات الجرائد و المجلات العالمية في كل بقاع العالم.

و اليك مجموعة من التصاميم الرائعة من القرن 20 و التي تضهر الذوق الراقي لكوكو شانيل: