اذربيجان نفط مميز لشفاء الأمراض، و براكين طين تعيد الشباب للبشرة، في جمهورية استثنائية !

Publié par BLADCOM




أدربيجان دائما، براكين الطين، أكثر من 300 بركان،  بأسماء مختلفة، و أشكال متنوعة. عمق ما يسمى بالجذور الطينية البراكينةأذربيجان، الدولة التركية المستقلة، بعشرات من الأقليات العرقية المنتشرة داخل أراضيها، وتميزت بكونها أول  محاولة لاقامة دولة علمانية تقوم بها دولة اسلامية. وكانت بها أول جامعة على الطراز الحديث بالشرق الاسلامي، كما كانت سباقة الى اعطاء النساء حقوقا سياسية مساوية للرجل، بل وأكثر من ذلك سبقت في هذا الانجاز الولايات المتحدة و المملكة المتحدة نفسها.
   ولا يتوقف تميز أدربيدجان هنا، فهي تقع في منطقة غنية بالكثير من المصادر، ربما يكون أغربها و ان كان أقل نفعا، من وجهة نظر اقتصادية، الا انه علاج طبي له فوائد هامة و كثيرة حسب الأطباء المحليين. انه  نفط النفتالان الذي يستخدم للإستحمام في المنتجعات الصحية لهذه المدينة. ممارسة أستخدمت منذ زمن قوافل طريق الحرير، النفتالان الخام مادة غنية براتنج البترول، لا يحتوي على البارافين ولا الكازولين. يمر مباشرة في الدم ويستقر في الأجزاء المريضة التي ستعمل جزيئات النفتالان على تحفيزها ، هذا يحسن الدورة الدموية ويغذي جميع الأعضاء المريضة.
    تم إفتتاح أول المنتجعات الصحية في العام 1929 ، حُظيت بشعبية كبيرة خلال الحِقبة السوفيتية. بيد ان قدرة هذا الزيت على الشفاء أكتشفت قبل هذه الفترة بكثير.  فقد نشأت العديد من الأساطير القديمة، حول هذا العلاج المميز، احداها تثحدث عن عابر سبيل اصيبت ناقته بمرض استعصى شفاؤها، فرمى بها في بركة من النفط، ليعود بعد ذلك ويجد أن ناقته قد شفيت تماما.
      في أدربيجان دائما، براكين الطين، أكثر من 300 بركان،  بأسماء مختلفة، و أشكال متنوعة. عمق ما يسمى بالجذور الطينية البراكينة يتراوح بين (5 ء12 ) كم . هذا الطين غني بمختلف العناصر العلاجية و المعادن ، فيه أكثر من نصف الجدول الدوري للعناصر . لهذا السبب يُستخدم كثيراً في الطب. فالطين البركاني مادة مبيضة ومضادة للالتهابات ومجددة . تساعد الجلد على محاربة علامات الشيخوخة ، وتقوي مناعته. كما يستعمل في صنع العديد من مواد التجميل.